recent
معلومات صحية

الموجه الثانية من كورونا في بكين


الموجه الثانية من كورونا في بكين

بعد أن كانت الصين صفر إصابة من فيروس كورونا يوم الخميس الماضي 11 / 06 / 2020 أعلنت بكين عن حاله جديده مصابة بفيروس كورونا وهى أول حالة مؤكده بعد مرور 57 يوم بدون أي إصابة في مدينة بكين مما أدي إلى تشديد الإجراءات داخل الصين مرة أخرى حتي يتم معرفة سبب ظهور فيروس كورونا مره أخرى .

تعالى نتعرف على قصة هذا الفيروس الذي ظهر في بكين ومن أين مصدره :

وهنا بدأت التحقيقات لمعرفة مصدر هذا الفيروس والتحقيق مع الحالة الجديدة لمعرفة الأماكن التي ذهب إليها الأيام الماضية وكان من الأماكن التي ذهب إليها هو سوق للأسماك واليوم الثاني أعلنت بكين عن إصابة 2 يعملون في مركز البحوث للأطعمة وبسبب طبيعة عملهم في الأيام الماضية تواجدوا في نفس السوق .

وهنا عند الانتهاء من التحقيقات اتضح مع 3 حالات الجديدة اتضح أن هذا السوق هو المكان المشترك بين 3 أشخاص .

وهذا السوق هو أكبر سوق للفواكه والخضروات والأسماك في قارة آسيا وتصدر منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم .

ولكن الصين بدأت في أخذ الاحتياطات اللازمة وقامت بإرسال السلطات فريق إلى هذا المكان وهنا تثبت الصين أنها قد تعلمت الدرس وأصبح لديها خبرة في التعامل مع مثل هذه الأنواع من الفيروسات .

وهنا بدأ الفريق بأخذ عينات من السوق عشان يتم تحليلها ولم يبدأ بعملية التطهير أولاً لمعرفة السبب .

وكانت المفاجأة وهو أن الفريق قد اكتشف وجود الفيروس على لوح تقطيع السلمون وهذا النوع من الأسماك الصين تستورد من أوروبا وعند تحليل هذه العينات وجدوا أن سلالة الفيروس الجديد التي تم اكتشافها هي نفس السلالة الموجودة في قارة أوروبا غير النوع الذي كان موجود في مدينة ووهان .

وللعلم فإن فيروس كورونا له كذا سلالة السلالة التي توجد في الصين تختلف عن السلالة الموجودة في أوروبا والسلالة الموجودة في أوروبا أقوي وأكثر انتشاراً من السلالة الموجودة في الصين .

وأصدرت السلطات الصينية قرار بعدم بيع أي علب التونة والسلمون المستوردة في جميع السوبر ماركات وهنا نأخذ الحظر ونبتعد عن الأسماك المستوردة هذه الأيام .

وهنا نرجع إلى عدم معرفة العالم عن مصدر هذا الفيروس حتى الآن في البداية قالوا من الخفاش وبعد كده من حيوان آكل النمل وتم الوصول الأن أن السلمون مشتبه أن يكون هو المصدر الرئيسي لهذا الفيروس .

الباحثون يعملون الآن لكى يتوصلوا إلى معرفة مصدر هذا الفيروس ولو تم التأكد من مصدره ذلك يكون شيء عظيم لسهولة الوصول إلى لقاح بصورة كبيرة .


الموجه الثانية من كورونا في بكين

قامت الصين باتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم انتشار هذا الفيروس :

- قامت بغلق السوق بعد التأكد من انتشار الفيروس داخله وقاموا بتعقيم بالكامل وتعيين حراسة علي السوق لعدم اقتراب أحد منه .

- في يوم الثالث من اكتشاف الفيروس أخذت السلطات جميع العاملين في السوق في ملعب كرة قدم لأخذ العينات منهم وهذا الأمر إجباري .

وذلك بعد عزل الملعب وبعد هذا الفحص ومعه 11 منطقة سكنية القريبة من المكان وصل عدد الناس التي تم الكشف عليها 200000 شخص ومن يشتبه في يقوم بالحجر الصحي يتم عمل تحاليل ل 90000 شخص يومياً وسيزداد هذا العدد في الأيام القادمة من الفحوصات .

- أعلنت السلطات رفع حالة الطوارئ من الحالة 3 إلى الحالة 2 وتم تأجيل الدراسة بعد أن كانت الحياة عادت إلى طبيعتها وأصبحت مدينة بكين شبه مغلقة لكي يتم السيطرة على هذا الفيروس .

- قامت السلطات بإنشاء تطبيق على الموبيلات خاص بمدينة بكين لتقسيم المناطق داخل المدينة من حيث الخطورة .

اللون الأحمر : معناه أن صاحب هذا اللون يلزم البيت ويمنع نفسه من الخروج حتى يتم تحويله إلى اللون الأصفر أو الأخضر.

اللون الأصفر : معناه أنك تتعامل بحذر ولو ظهر أي أعراض على الشخص لازم يقوم بالإبلاغ ويقوم بالكشف فوراً .

اللون الأخضر : يعنى أن هذا الشخص ليس عليه خطورة

- عدم مغادرة بكين لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن .

google-playkhamsatmostaqltradent