recent
معلومات صحية

فيرس جديد تم اكتشافه في الصين

فيرس جديد تم اكتشافه في الصين

فيروس جديد بالصين يصيب الكبد بناء عن تقرير جماعة هونج كونج يوم السبت الموافق 9 / 5 / 2020 وذلك بسبب الفئران بعد ما تمكنت من تجاوز محنة فيروس كورونا .

وقال التقرير بحسب صحيفة ( China Daily News ) ونقلت روسيا اليوم أن هذا الوباء الجديد يصيب كبد الإنسان ويقضي عليه خلال بضعة أيام .

وكانت جامعة هونج كونج قد حذرت من وجود تحور في مرض الالتهاب الكبدي بعد وفاة مواطن ستيني الأسبوع الماضي بالمرض وأظهرت أبحاث الأطباء علاقة الفئران بالمرض وتأثيره المميت على الإنسان .

سلالة جديدة من فيروس الأنفلونزا :

ينتقل هذا الفيروس من الخنازير إلى الإنسان ويسمي ( G 4 EA H 1 N 1 ) ولأن الفيروس نوع جديد فإن الإنسان لا يملك مناعة ضده ما يستدعي مراقبة هذا الفيروس بعناية .

وفي هذه الأيام نحن مشغولون بفيروس كورونا المستجد وهذا لا يجعلنا نغفل عن الفيروسات الجديدة التي قد تكون خطيرة .

وفيروسات G4  قد تصبح جائحة لأنها  تحمل جميع السمات الأساسية للفيروس وهناك عمال في الصين وموظفين آخرين يتعاملون مع الخنازير أصيبوا بالفيروس .

وقد أوضح الباحثون أن اللقاحات الموجودة للأنفلونزا الموجودة حاليا لا تحمي من هذه السلالة الجديدة ولكن يوجد أبحاث تعديل اللقاحات وجعلها فعالة .

وهذا الفيروس مزيج من 3 سلالات واحد مماثل الموجودة بالطيور الأوروبية والآسيوية والثاني كان بأمريكا الشمالية والمحتوى سلالته على جينات من فيروسات إنفلونزا الطيور والبشر وإنفلونزا الخنازير .

وهذا الفيروس يحتوي على أجزاء من إنفلونزا الخنازير التي ظهرت في عام 2009 مما يعزز الانتقال من شخص لأخر ويجب اتخاذ جميع الإجراءات الاستباقية لحماية العالم منه وعدم تكرار ما حدث مع فيروس كورونا .

إعادة التصنيف هي عملية تبديل الجينات التي تقوم بها الفيروسات عند الانتقال من الحيوان للإنسان والحيوانات هي مخزن الأمراض المعدية .

وأعلنت الصين أن سلالة إنفلونزا الخنازير G 4 ليست جديدة ولا تنتقل للبشر والحيوانات بسهولة مما يتعارض مع الدراسات التي نشرت بخصوص هذا الفيروس أصبح معدى وقد يتحول إلى وباء . 

google-playkhamsatmostaqltradent